مرحباً بك بالموقع الرسمي لأحمد أدهم

احصل على الاستفادة الاكبر من اليوجا



تعد اليوجا من اهم الرياضات سهولة وبساطة والتي يلجأ إليها كثير من الناس هروبًا من ضغوط الحياة و مشاكلها اليومية.. فقضاء ساعة أو اثنين بأكثر فرض في تلك الرياضة يكفي و يزيد ان يقوم بالقضاء على التوتر والضغوط العصبية نهائيًا..
هنا سأسرد لك بعض النصائح التي تمكنك من الاستفادة في ممارسة تلك الرياضة البسيطة..
1.      الدقة والالتزام بالمواعيد المحددة لممارسة اليوجا.. فلا تسمح لأحد بمقاطعتك أو إخراجك من حالة (موود) التركيز التي تعيشها اثناء ممارسة رياضة اليوجا.. ولو لبضع دقائق.. وهو ما يمكنك ان تأتيه بـ (تنظيم الوقت جيدًا.. والهدوء في خلوتك الخاصة بنفسك في تلك الفترة تحديدًا..)
2.      اختيار المكان المناسب جزء مهم جدًا حيث يكون واسع ويسمح بالتركيز في هدوء لممارسة الرياضة..
3.      امنح زملائك الفراغ المناسب الذي يحتاجونه.. حتى لا يقاطعونك اثناء لممارستك لليوجا بكافة حركتها من حركة اليدين والذراعين وغيرها..
4.      إيقاف هاتفك.. وليس إبقاؤه على الوضع صامت .. وذلك لمزيد من التركيز والهدوء..
5.      لا تقف على حصيرة اليوجا بقدميك مستحب.. هو بالنسبة للرياضيين المحترفين كأنك وقفت بالحذاء على أريكتهم!!
6.       خذ نفسًا عميقًا ولكن لا تحصل على ذلك النفس العميق بشدة لدرجة تجعل الآخرين يسمعونه..
7.      رغم حالة التركيز التي تكون فيها .. يجب عليك أن تستمع إلى مدربك وتعليماته.. وتحاول أن تستوعبها جيدًا .. وتسأله فيها إن صعب عليك فهمها..
8.      عندما تحضر إلى مقر التدريب لا يجب عليك أن تكون عصبي.. أو أن يمزح مع أصدقائك بعصبية.. أو أي نوع من التوتر.. كل ما عليك هو الهدوء الخالص والاسترخاء التام للحصول على اكثر نتائج ايجابية ممكنة..
9.      اثناء و بعد ممارسة اليوجا أحيانًا ما تشعر بارتفاع درجة الحرارة لمن يمارسها لفترات طويلة.. ولكن يجب عليك في هذه الحالة أن تأخذ احتياطاتك جيدًا من العرق.. بأن تستحم قبل التمارين.. ولا تأكل شئ لاذع يزيد العرق ورائحته خلال فترة التمرين.. (مثل البصل و الثوم و الخل)..



http://www.proyoga.tkPro Yoga يضع الصحة واللياقة البدنية  بين يديك بأفضل الاساليب العالمية ويجعل من السهل عليك التمتع بحياة صحية وأسلوب حياة إيجابي.. ويمكنك  الحصول على كتاب الكتروني مجانى للمبدتئين .. و عبر هذا الموقع الذي يمكنك من الوصول إلى الخدمات والمتخصصين.. اكتشاف قواك الكامنة بداخلك و كيف تخرجها إلى الشمس عن طريق اليوجا..
.
.
انصحك بقراءة 5 معتقدات خاطئة عن اليوجا